fbpx
أخر الأخبار

لضبط الحدود مع سوريا.. وصول 100  مدرعة بريطانية إلى لبنان

مرصد مينا – لبنان

أكدت وزارة الدفاع البريطانية اليوم السبت، وصول 100 عربة مدرعة “لاند روفر” إلى لبنان، برفقة طاقم “أفراد بريطاني” لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على استخدامها.

وزارة الدفاع البريطانية قالت عبر “تويتر”: “وصول 100 سيارة لاند روفر مدرعة إلى لبنان مع لواء من قوات الهجوم الجوي، مكون من 16 شخصاً لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على إستخدامها”. لافتة إلى أنه “تم تزويد لبنان بهذه المدرعات يهدف إلى “الدفاع عن حدوده مع سوريا”.

ويبلغ قيمة المدرعات التي قدمتها المملكة المتحدة كهبة للجيش اللبناني  1.5 مليون جنيه استرليني (2 مليون دولار)، وهي مركبة دورية مدرعة من طراز (Land Rover RWMIK).

إلى جانب ذلك، لفتت الوزارة، إلى أن” المدرعات من شأنها تعزيز فرص منع الإرهابيين من الدخول إلى أوروبا، ووقف مهربي المخدرات والأسلحة الذين يعبرون الحدود”.

ويمتلك لبنان حدوداً طويلة مع سوريا من جهة الشرق والشمال، تتضمن 5 معابر رسمية، بإضافة إلى عشرات المعابر غير الرسمية تنشط خلالها عمليات تهريب واسعة بين البلدين.

يذكر أن بريطانيا دعمت الجيش اللبناني في وقت سابق  لانتشار 4 أفواج حدودية وبناء أكثر من 75 برج مراقبة وتوفير 350 مركبة (لاند روفر) وتدريب أكثر من 11 ألف عنصر لمنع تسلل المتطرفين والمهربين من سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى