fbpx

لضمان التفوق العسكري.. بينيت يكشف تفاصيل زيارته للولايات المتحدة

مرصد مينا   

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، “نفتالي بينيت”، عن جدول أعمال زيارته إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، وعن المواضيع التي سيتم بحثها مع الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”. 

وبين “بينيت” أن الملف الإيراني سيكون في مقدمة الملفات، التي ستتم مناقشتها، خاصة في ظل ما وصفه بـ “الطفرة” التي حققها البرنامج النووي الإيراني على مدار السنوات الثلاث الماضية، مضيفاً: “سنتحدث عن الخطط المعنية بكبح هذا البرنامج بشكل خاص، كما سنناقش إجراءات ضرورية للحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي. وإلى جانب ذلك سنتناول كذلك مجالات الاقتصاد، والابتكار، والأزمة المناخية التي تراودنا جميعًا، وبالطبع مكافحة كورونا”. 

إلى جانب ذلك، وصف “بينيت” الرئيس الأمريكي بأنه صديق قديم وصديق حقيقي لدولة إسرائيل، لافتاً إلى انه سيسعى إلى جلب مستويات جديدة من التعاون تستند إلى علاقة خاصة تجمع الدولتين وتعود إلى سنين طويلة. 

يشار إلى أن زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى واشنطن تأتي عقب أسابيع قليلة من اعتداءات تم تنفيذها ضد سفن في مياه الخليج العربي، بينها سفن إسرائيلية، وسط أنباء عن تورط إيران في تلك الهجمات. 

كما استبق الجيش الإسرائيلي زيارة “بينيت” إلى الولايات المتحدة بشن عدة غارات ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية، إلى جانب الإعلان عن إجراء مناورات عسكرية على الحدود الشمالية تحاكي حرباً مفتحة مع ميليشيات حزب الله اللبناني، المدعوم من الحرس الثوري الإيراني. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى