fbpx

للحفاظ على البيئة.. مسؤولة بريطانية تدعو للاقتداء بأبي بكر الصديق

مرصد مينا – بريطانيا

استشهدت الناطقة باسم الحكومة البريطانية، “روزي دياز”، بحديث للصحابي والخليفة “أبو بكر الصديق”، في تغريدة لها على تويتر، دعت خلالها إلى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على البيئة ومحاربة التغير المناخي، ما أثار الكثير من التفاعل بين أوساط المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت “دياز” في تغريداتها: “يقول أبو بكر الصديق رضي الله عنه، لا تقطعن شجراً مثمراً، ولا تخربن عامراً، ولا تعقرن شاة ولا بعيراً إلا لمأكلة، ولا تحرقن نخلا ولا تغرقنه، يبدأ اليوم العد التنازلي لانعقاد قمة العمل المناخي 26 في المملكة المتحدة العام المقبل، من واجبنا الحفاظ على الأرض لنعالج معا ظاهرة تغير المناخ”.

إلى جانب ذلك، بينت المتحدثة البريطانية أن ما تتعرض له الأرض من متغيرات مناخية وأضرار بيئية، قد يؤدي إلى زوال وتدمير مجتمعات بأكملها مع حلول العام 2050، في حال استمرار الأوضاع على ما عليه وعدم التحرك للحد من التغيرات المناخية.

يشار إلى أن العالم يشهد سنوياً عشرات المظاهرات، التي تنظمها مجموعات أصدقاء البيئة، للحد من الانبعاثات الحرارية والاحتباس الحراري على كوكب الأرض، والذي غالباً ما يكون مصدره الدول الصناعية الكبرى، وتحديداً الصين.

كما أوضحت “دياز” أن ارتفاع درجات حرارة الأرض سنوياً، أدى إلى نزوح أكثر من مليار إنسان عن قراهم ومناطقهم، بسبب حالة التغير المناخي الحاصلة، محذرةً من آثار كارثية لتلك الظاهرة.

وكانت الأرض قد شهدت تراجعاً في معدل التلوث وتقلصاً كبيراً في حجم ثقب الأوزون، خلال الأشهر الأولى من العام الجاري، بسبب توقف النشاط الصناعي على مستوى العالم بنسبة وصلت إلى 99 بالمئة، بالإضافة إلى تراجع حركة الطيران بين القارات، على خلفية انتشار وباء كورونا، وما رافقه من إجراءات إغلاق عامة في معظم البلدان ووقف حركة السفر والاستيراد والتصدير بين الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى