fbpx
أخر الأخبار

للخروج من الأزمة.. المعارضة تدعو لانتخابات مبكرة في تركيا

مرصد مينا – تركيا

وجه زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري، “كمال كليجدار أوغلو”، دعوة لإجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد، وذلك تزامناً مع تصاعد الازمة المالية والمعيشية في تركيا، معتبراً أن تلك هي الطريقة الوحيدة لخلاص البلاد من ما هي فيه بأسرع وقت.

ويعاني الاقتصاد التركي من عدة أزمات، في مقدمتها، تراجع سعر صرف الليرة أمام الدولار، ما تسبب بموجة غلاء كبيرة، إلى جانب ارتفاع حجم البطالة في البلاد إلى 30 في المئة.

في السياق ذاته، اعتبر “أوغلو” أن السلطة الحالية، لا تمتلك أي أدوات فعلية لمواجهة تلك الأزمات، خاصةً  مع وجود نحو 10 ملايين عاطل عن العمل في عموم تركيا، مجدداً الانتقادات الحادة للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وحكومة العدالة والتنمية.

كما أشار “أوغلو” إلى ضرورة عمل المنظمات الحزبية والسياسية بشكل مشترك بهدف القضاء على النظام السياسي الحالي، الذي وصفه بـ “الاستبدادي”، لافتاً إلى ان الانتخابات المبكرة هي من بين الوسائل الديمقراطية، التي يمكن للأحزاب أن تستخدمها لذلك الهدف، على حد تعبيره.

إلى جانب ذلك، اتهم أوغلو” حكومة العدالة والتنمية بالتلاعب بقوانين الانتخابات، وأن الحزب الحاكم لم يعد موجود وإنما أصبح متجسداً بشخص مؤسسه “أردوغان”، متعهداً  بأن تكون الانتخابات القادمة واحدة من خطوات إعادة الديمقراطية إلى البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى