fbpx
أخر الأخبار

للمرة الثالثة خلال عام 2020..مسلحون يفجرون أنبوب الغاز الرئيسي في سيناء

مرصد مينا – مصر

فجر مسلحون مجهولون، مساء، وللمرة الثانية في أقل من شهرين، والثالثة خلال العام الحالي، خطاً لنقل الغاز يغذي مدينة العريش شمال سيناء، شرق مصر.

ووقع الانفجار في أنبوب الغاز الرئيسي الذي يغذي مدينة العريش في منطقة سبيكة غرب المدينة الرئيسة، شمال سيناء.

وقد اصدر محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، بيانا قال فيه إن الانفجار لم يؤثر في إمدادات الغاز لمحطة الكهرباء البخارية، الخاصة بمدينة العريش، ولم يؤثر أيضاً في إمدادات الغاز للسكان أو المنطقة الصناعية بوسط سيناء، مضيفاً أنه تمت السيطرة على الانفجار في أعقاب وقوعه، بالتنسيق مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو)، حيث أخمدت النيران بإغلاق محابس التحكم. وبحسب شوشة، فإن الانفجار الذي لم تسفر عنه أي خسائر بشرية، تحقق الأجهزة المعنية فيه، فضلاً عن عمليات تمشيط واسعة للموقع، مشيراً إلى أن الجناة فروا إلى مناطق صحراوية متاخمة لمكان الحادث.

وقد فرضت قوات الأمن طوقاً في منطقة التفجير، ومشطتها لتتبع أثر الجناة، كما أجرت الجهات المعنية التحقيقات اللازمة، لمعرفة ملابسات الهجوم والمواد المستخدمة في تنفيذه.

وقد تعرضت خطوط أنابيب الغاز للتفجير على مدار السنوات التي تلت أحداث يناير  2011، واحدث تلك التفجيرات هي تلك التي وقعت خلال نوفمبر الماضي، إذ فجر مسلحون الخط الرئيسي الناقل للغاز الطبيعي في منطقة سبيكة. وحينئذ وصف المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، الانفجار بـ”المحدود”، مؤكداً عدم تسجيل إصابات أو خسائر. كما قالت مصادر أمنية وقتها إن المسلحين استخدموا عبوات ناسفة للتفجير.

كما سبق ان تبنى تنظيم داعش في شهر فبراير من العام الحالي، هجوما، كان قد استهدف أنبوب غاز يقع على بعد 80 كيلو متراً، شرق العريش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى