fbpx

لليوم الثاني على التوالي.. الحرائق تطال إيران

مرصد مينا – إيران

أعلن المتحدث باسم الشركة الوطنية للمناطق الغنية بالنفط، عن اندلاع حريق في خط أنابيب نفط بالأهواز، مساء الخميس، في حادثةٍ هي الثانية من نوعها خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

في ذات السياق، أوضح المتحدث أن الحريق وقع في خط أنابيب النفط في قرية برومي بإقليم الأهواز جنوب غربي إيران، مشيرًا إلى أن الحريق نتج عن تسرب نفطي، وهو ما أكدته وكالة نادي المراسلين الشباب التابعة للتلفزيون الإيراني الرسمي.

يشار إلى أن وسائل إعلام إيرانية رسمية كانت قد أعلنت الأربعاء، عن اندلاع حريق داخل مصفاة نفطية، جنوب العاصمة الإيرانية، طهران، ما أدى تضرر نحو 18 مستودعا للنفط في مصفاة نفط طهران، وارتفاع سحب دخان كثيفة تتصاعد في محيط بلدة بهشتي في مدينة ري.

من جهته، نفى المتحدث باسم الشركة الوطنية لحقول نفط الجنوب، “شهرام وردك” أن يكون الحريق قد نشب في خطوط أنابيب النفط، زاعماً أنه شب في حقول القصب المجاورة لمنشآت النفط ولم يصل إلى الخط المذكور.

تزامناً، أكد ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تصريحات “وردك” غير صحيحة، وأن النيران اندلعت في الخط النفطي، حيث تداولوا مقاطع فيديو سجلها مواطنون في المنطقة، أظهرت أن الحريق طال مساحة واسعة من المنشأة النفطية.

وتأتي الحرائق في أنابيب ومنشآت النفط الإيراني، بعد ساعات من غرق سفينة حربية إيرانية قرب ميناء جاسك بمحافظة هرمزغان بعد اندلاع حريق فيها، الثلاثاء الماضي، حيث أوضحت البحرية الايرانية في بيان لها أن السفينة غرقت في ميناء جاسك، بعد فشل جميع المحاولات لإخماد الحريق وإنقاذها.

كما كشفت البحرية الإيرانية أن جهود عمليات إطفاء الحريق وإنقاذ السفينة استمرت 20 ساعة، إلا أنها فشلت في منع غرقها، رغم استخدام كافة الإمكانيات ومرافق الإغاثة البحرية سفينة خارك العسكرية التي نفذت مهام تدريبية لأكثر من 4 عقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى