fbpx

لليوم الثاني على التوالي.. قصف مدفعي إيراني شمال العراق

مرصد مينا – العراق

جددت القوات الإيرانية، اليوم الأربعاء، قصفها على بلدة آلانه التابعة لمنطقة حاج عمران في إقليم كردستان، شمالي العراق، لليوم الثاني على التوالي.

وسائل إعلام محلية قالت إن “القصف بدأ نحو الساعة العاشرة من صباح اليوم، واستهدف المرتفعات المحيطة بالبلدة”، مضيفة أن “ذلك تزامن مع تحليق للطيران التركي في سماء المنطقة”.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد أفادت، صباح أمس، بتعرض البلدة ذاتها لقصف مدفعي إيراني تركي مشترك، تخلله استخدام طائرات تركية مسيرة، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الناحية المادية.

ويأتي هذا بعد ساعات قليلة من بدء قوات برية تركية بالتوغل داخل أراضي إقليم كردستان بعمق أكثر من 10 كيلومترات، بالقرب من منطقة باطوفة الحدودية التابعة لبلدة زاخو في أقصى شمال محافظة دهوك.

وسبق ذلك قصف جوي ومدفعي مكثف طال 8 قرى في منطقة حفتانين قرب الشريط الجبلي الفاصل بين العراق وتركيا، ما أدى إلى نزوح السكان من المنطقة.

ويعد هذا التوغل بداية لعملية برية أطلقتها وزارة الدفاع التركية، فجر اليوم، باسم “مخلب النمر” في منطقة حفتانين، مؤكدة وصول وحدات من القوات الخاصة “الكوماندوز” بمؤازرة مروحيات قتالية وطائرات مسيرة إلى المنطقة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى