fbpx

لمواجهة صواريخ إيران.. بومبيو: اتخذنا إجراءات غير علنية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف وزير الخارجية الأميركي، “مايك بومبيو” عن اتخاذ الإدارة الأمريكية سلسلة إجراءات غير علنية لمواجهة القوة العسكرية الإيرانية، دون الكشف عن طبيعة تلك الإجراءات أو نتائجها.

وتأتي تصريحات “بومبيو” بعد أيامٍ قليلة من تعرض عدد من منشآت الطاقة الإيرانية، بينها مجمع نطنز النووي، لانفجارات غامضة خلال وقت قصير جداً، وسط ترجيحات بأن تكون تلك الانفجارات نتيجة عمليات استهداف وليس أخطاء بشرية.

كما أكد الوزير الأمريكي، أن بلاده تعمل على مواجهة الخطر المتنامي للصواريخ الإيرانية على أمن وسلامة الخليج العربي، مشدداً على أن الولايات المتحدة تتابع مع شركائها العرب في المنطقة سبل الحد من آثار تلك القدرات الصاروخية.

إلى جانب ذلك، حذر الوزير الأمريكي من تبعات مأساوية وخطيرة على أمن منطقة الشرق الأوسط، في حال عدم تمديد مجلس الأمن الدولي لقرار حظر بيع السلاح لإيران، لافتاً إلى طرح حل جديد لمواجهة خطر إيران من خلال تزويد الدول العربية الحليفة لواشنطن بالأسلحة اللازمة لذلك.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت في وقتٍ سابق، إلى تمديد حظر بيع السلاح لإيران، والذي من المقرر أن ينتهي في تشرين الأول القادم، وسط معارضة كل من الصين وروسيا.

ووصف “بومبيو” برنامج الصواريخ الإيرانية بأنه انتهاك لقرار الأمم المتحدة 2231، معتبراً أن محاولات طهران الأخيرة لإطلاق أقمار صناعية، تمثل أيضاً تهديداً صاروخياً إيرانياً آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى