fbpx

” لن نسمح لأحد بترهيبنا”.. المفوضية الأوروبية تدعم مدريد بقضية تدفق المهاجرين إلى سبتة

 مرصد مينا- بروكسل

قال نائب رئيسة المفوضية الأوروبية “مارغاريتيس شيناس”، اليوم الأربعاء، إن “أوروبا لن تسمح لأحد بترهيبها”، وذلك في تعليق على التدفّق الأخير للمهاجرين من المغرب إلى مدينة سبتة.

وخلال تصريحات صحفية، أكد “شيناس”، أن أوروبا لن تقع “ضحية هذه التكتيكات”، في إشارة إلى المغرب الذي يدخل منه آلاف المهاجرين منذ يوم الاثنين إلى سبتة.

 وأضاف قائلا: “سبتة هي أوروبا وهذه الحدود هي حدود أوروبية وما يحدث هناك ليس مشكلة مدريد، إنما مشكلتنا جميعاً، كأوروبيين”.

في السياق، شدد “شيناس” على أن “لا أحد يمكنه أن يرهب الاتحاد الأوروبي أو يبتزّه”، مذكّراً بأنه “في الأشهر الـ15 الأخيرة حصلت محاولات من جانب دول أخرى لاستغلال مسألة الهجرة”. وقال “لا يمكن أن نسمح بذلك”.

يشار إلى أن بروكسل أعربت الثلاثاء، عن تضامنها مع إسبانيا ودعت المغرب بلسان المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية “إيلفا يوهانسون”، إلى منع العبور غير القانوني للمهاجرين منذ أراضيه، حسبما نقلت وسائل إعلام أوروبية.

وبحسب الأعداد الأخيرة التي نشرتها الحكومة الإسبانية، وصل قرابة ثمانية آلاف مهاجر بشكل غير قانوني إلى سبتة منذ صباح يوم الاثنين الماضي، فيما تمّ ترحيل حوالى أربعة آلاف منهم إلى المغرب.

يأتي ذلك، على خلفية أزمة دبلوماسية كبيرة مع المغرب مرتبطة باستضافة إسبانيا رئيس جبهة بوليساريو “ابراهيم غالي” لتلقي العلاج من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى