fbpx
أخر الأخبار

لها صلة بمقتل “سليماني”.. تقرير أميركي يكشف عن تهديدات لقادة في البنتاغون

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تعرض قادة عسكريين في “النتاغون” خلال الشهر الماضي، لتهديدات يعتقد أن لها صلة بمقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”، حسبما نقل تقرير لمحطة NBC الأمريكي، عن خمسة مسؤولين أميركيين رفضوا الكشف عن هوياتهم.
وبحسب التقرير فإنه تم إطلاع مسؤولي إنفاذ القانون على عمليات التهديد التي لا تزال سارية، والتي ليست على الأراضي الأميركية فحسب، بل حتى خارجها.
المسؤولون قالوا، إن الإفادات التي عرضت على مسؤولي الأمن تضمنت معلومات تشير إلى أن القيادات المستهدفة مسؤولون عسكريون شاركوا في قرار وعملية قتل “سليماني”، كما تضمنت أيضا معلومات حول قائمة بأسماء القادة العسكريين الذين سيتم استهدافهم.
وقد تم عرض هذه الإفادات على مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI والاستخبارات المركزية CIA، بعد حادثة تعرض لها مسؤول عسكري كبير بوزارة الدفاع، تم تتبعه في مساء 22 سبتمبر من قبل سيارة تحمل لوحات فيرجينيا، ويقودها إيراني، وفقا للمسؤولين الأميركيين.
يشار الى أن “سيلماني” الذي كان يترأس فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قُتل بضربة أميركية مطلع العام الحالي قرب مطار بغداد الدولي.
وتتهم الولايات المتحدة “سليماني” بأنه كان يرعى أذرع إيران في العراق ولبنان ودول أخرى، ومساعدتها على قتل أميركيين واستهداف مصالح أميركا وحلفائها بالمنطقة.
الجدير بالذكر أن إيران كانت قد تعهدت أكثر من مرة بالرد على مقتل “سليماني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى