fbpx

لهذه الأسباب.. وزير الصحة العراقي يستقيل

قدم وزير الصحة في العراق “علاء الدين علوان”، استقالته، اليوم الأحد، إلى رئيس الحكومة “عادل عبد المهدي”، بحسب بيان أعلنته وزارة الصحة العراقية.

جاء في البيان: “إن وزير الصحة “علاء الدين علوان” قدم استقالته للحكومة، اعتبارا من 12 سبتمبر/ أيلول الحالي، حيث ذكر “علوان” أن استقالته جاءت على خلفية ضغوط سياسية مورست عليه، من أشخاص متضرر من الإصلاح الذي يتبعه في الوزارة، منوها إلى تعرضه لحملات تشهير، وذم من هؤلاء الأشخاص، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام.

بيان الوزارة قال إن الوزير المستقيل، كتب رسالة خطية لرئيس الحكومة مفادها: ” السيد رئيس الحكومة المحترم، أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان، لشخصكم الكريم، على ثقتكم الغالية وتوجيهاتكم الحكيمة والمستمرة، التي ما بخلتم بها يوما، عليّ شخصيا أو حتى على القطاع الصحي، وإني أعلمك أني أتقدم باستقالتي، مع الرجاء على الموافقة”.

معربا عن شكره العميق لجميع الزملاء في وزارة الصحة، ومجلس الوزراء، ومجلس النواب، وأوصل الشكر والتقدير إلى كل من سانده في أداء مهمته كوزير للقطاع الصحي، داعيا الله أن يحفظ العراق ومؤسساته ورجالاته الشرفاء.

يذكر أن القطاع الصحي في العراق يمر بأزمات منها، نقص المعدات الاحترافية اللازمة، وهجرة الكثير من الأطباء الكفء، بحثا عن أجور أعلى ومعيشة أكثر أمانا.

احصائيات للوزارة، أكدت أن حوالي 20 ألف طبيب هاجر من العراق في السنوات الأخيرة، مرجعة السبب وراء ذلك الى تدني الأجور والتهديدات التي طالت بعضهم، من العشائر والمتنفذين، على خلفية وقوع القليل من حالات الأخطاء الطبية، مشيرة إلى أن هذه الأخطاء واردة في عالم الطب، وتحدث في كبرى البلدان.

وكانت الوزارة، قررت استقطاب بعض الأطباء والممرضين، من الخارج، لتعويض النقص الحاصل لديهم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى