fbpx
أخر الأخبار

“لوبي” لمراكز صيانة وهمية تتحايل على المواطنين في الإسكندرية

مرصد مينا مصر

قال رئيس جمعية حماية المستهلك في الإسكندرية، المهندس جمال زقزوق، انه تم التفطن الى وجود لوبي للنصب على المواطنين،  باسم مراكز صيانة وهمية تحت بير السلم وتحصيل مبالغ كبيرة من المواطنين مقابل صيانة رديئة للغاية.

وتشن جمعية حماية المستهلك حملات مفاجئة على مراكز الصيانة الوهمية أو ما يطلق عليها «مراكز صيانة بير السلم»، الموجودة في اغلب أحياء الإسكندرية. حيث تلقت العديد من الشكاوي بخصوص حصول تلك المراكز على مبالغ هائلة تراوحت بين  2500 و3000 جنيه مقابل صيانة أجهزة منزلية في حين تتعرض للتعطل خلال ايام قليلة بعد صيانتها.

وقال زقزوق ان الجمعية كشفت خلال حملاتها المتتالية، لوبي يدير مراكز الصيانة في الاسكندرية، واتضح انه متغلغل داخل شركات الانتاج، ولديه عناصر تم تجنيدها في السنترالات، بينها سنترال الشركة المصرية للاتصالات لتساعدهم في الإيقاع بالضحايا.

وتنطلق عمليات التحايل، حسب ما بينه رئيس جمعية حماية المستهلك، اثر اتصال العميل على رقم 140، طالبا توكيل توشيبا أو سامسونج أو يونيون اير مثلاً ثم يعطيه المتحدث على التليفون ارقام مراكز صيانة معينة وإيهام المستهلك ان هذه هي المراكز المعتمدة لدى شركات الإنتاج وبالتالى يقع المواطن فريسة لمراكز تحت بير السلم ويتم تحصيل مبالغ كبيرة جدا مقابل أعمال صيانة رديئة وسيئة للغاية.

واكد جمال زقزوق، أن الجمعية تقوم بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك الحكومى، وإدارة التجارة الداخلية والرقابة في مديرية التموين، واجهزة رقابية، لشن حملات مشتركة على مراكز الصيانة الوهمية ورصدهم خاصة وان معظم المراكز الموجودة تحت بير السلم تقوم بتغيير ارقام هواتفها وعناوينها باستمرار خوفا من ضبطهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى