fbpx

لوحة لزوجة الأسد تفجر غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي

مرصد مينا – سوريا

فجرت لوحة تظهر وجه زوجة رئيس النظام السوري، “أسماء الأخرس”، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن رسمتها ونشرتها الرسامة السورية، “لانا أطماجة” على حسابها في موقع فيسبوك.

وتعرضت الرسامة لموجة من التعليقات الغاضبة، التي نددت باختيارها لزوجة بشار المتهم بارتكاب مئات آلاف الجرائم بحق الشعب السوري، كموضوع للوحتها، مستعيدين في تعليقاتهم صور 11 ألف ضحية سقطوا في معتقلات النظام، والتي سربها المصور المنشق عن قوات أمن النظام، المعروف باسم “قيصر”.

وكانت الولايات المتحدة قد أقرت قبل أسابيع قانون عقوبات قيصر المفروض على النظام السوري، بعد تسريب 54 ألف صورة لضحاياقضوا تحت التعذيب في سجون النظام، بين عامي 2011 و2012.

إلى جانب ذلك، ذكرت التعليقات على الصورة بأن الرسامة اختارت أن ترسم إنسانة مسجلة على قائمة مجرمي العصر، خاصة وأنه سبق لها أن نشرت في أوقات سابقة، صوراً لكل من مفتي النظام، أحمد حسون، والعميد “سهيل الحسن” المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بالإضافة إلى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وتنضم زوجة “الأسد”، “أسماء الأخرس”، إلى قائمة طويلة من مسؤولي النظام السوري المشمولين بالعقوبات الاقتصادية، بالإضافة إلى شمولهم بقانون قيصر، الذي يمنع كافة الأفراد والجهات والهيئات والمؤسسات الدولية أيا كانت جنسيتها من تقديم أي مساعدة للنظام السوري أو إبرام أي عقد معه أو مع مؤسساته. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى