fbpx

ليبيا.. الوطني يعلن القبض على "مرتزقة أجانب" ضمن قوات الوفاق

اعلن ” الجيش الوطني الليبي” اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على عدد من “المرتزقة الأجانب من جنسيات إفريقية”، أثناء قتالهم ضمن قوات حكومة “الوفاق”، في معارك العاصمة طرابلس .

وذكرت الكتيبة “140 مشاة” التابعة لقيادة “الجيش الوطني” في بيان مصوّر عبر معرفاتها على مواقع التواصل جاء فيه: “إن هؤلاء المرتزقة، تم جلبهم للقتال إلى جانب قوات أسامة جويلي آمر المنطقة العسكرية الغربية، بالقوة لمحاربة قوات الجيش الليبي، ووقف تقدمه نحو وسط العاصمة طرابلس”.

كما قامت الكتيبة بعرض صور لما قالت عنهم ” بالمرتزقة” الاجانب” ضمن الشرط المصور.

ويقول “الجيش الوطني ” بقيادة المشير خليفة حفتر، إن حكومة ” الوفاق” برئاسة فايز السراج والتي تسيطر قواتها على العاصمة طرابلس، “تتحالف مع مرتزقة أجانب واستنجدت بقيادات متطرفة لقتل الليبيين”، منذ بدء معركة طرابلس مطلع نيسان / ابريل الماضي.

وسبق أن عرض “الجيش الوطني” في وقت سابق الشهر الجاري، مقاتل سوادني إلقي القبض عليه اثناء قتاله إلى جانب قوات “الوفاق”، حيث كشف خلال التحقيق معه وجود “عمليات تجنيد يتعرض لها المهاجرين غير الشرعيين” في ليبيا ضمن صفوف الوفاق.

ويقول “الوطني”، إن محاولة “الوفاق” الزج بالمهاجرين غير الشرعيين في صفوفها يأتي كمحاولة منها لدعم صفوفها ، سيما بعد أن استطاعت قوات “الجيش الوطني” الوصول الى عمق العاصمة طرابلس.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى