fbpx

ليبيا: باشاغا يشكل لجنة أمنية لتأهيل المجموعات المسلحة والمقاتلين

مرصد مينا – ليبيا

أصدر المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، قراراً بتشكيل لجنة أمنية لوضع آلية لدمج وتأهيل المجموعات المسلحة والمقاتلين في وزارة الداخلية.

وستتولى اللجنة التي أنشأت وفق قرار باشاغا رقم (1508) لسنة 2020، وضع قاعدة بيانات يتم من خلالها تصنيف المستهدفين بالدمج إلى ثلاث فئات، يتم دمج الأصفر والأخضر، وتفكيك الفئة المصنفة باللون الأحمر.

ويترأس اللجنة وفق مساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية، العميد محمد حبيب محمد المداغي، وتضم اللجنة في عضويتها كل من مدير الإدارة العامة للتدريب العميد فتحي سعد المبروك عون، ومدير مركز المعلومات والتوثيق العميد البشير بالنور سليمان، ورئيس مكتب شؤون الضباط العميد ميلود خليفة الشتيوي.

وتعاني ليبيا منذ سنوات صراعاً مسلحاً، بعد أن أقدمت حكومة الوفاق الليبية، مجموعات كبيرة من المقاتلين والمرتزقة من مختلف الجنسيات لتضم لميليشياتها، بدعم من تركيا، التي تحاول نهب خيرات هذا البلد العربي عبر التدخل العسكري في شؤونها.

من الجدير بالذكر، أن رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، أوقف وزير الداخلية المفوض، فتحي علي ياشاغا، عن العمل وأحاله للتحقيق بشأن التصاريح والأذونات، قبل أن يتراجع عن قراره وبالتالي يعود للمنصب ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى