fbpx
أخر الأخبار

ليبيا.. مقتل آمر سرية قاعدة “الواو” الجوية بانفجار عبوة مفخخة

مرصد مينا – ليبيا

أعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل آمر سرية قاعدة “الواو” الجوية، بانفجار عبوة مفخخة أثناء تتبعه لخلية منفذي هجوم سبها.

الناطق باسم القيادة العامة للجيش اللواء “أحمد المسماري” قال: إن “عبوة مفخخة انفجرت في سيارة دورية كان يستقلها القائد الميداني علي محمد عثمان التباوي آمر سرية حماية قاعدة الواو الجوية بمنطقة الهروج، أثناء تتبع الدوريات الصحراوية التابعة للقيادة العامة لخلية منفذي هجوم سبها الانتحاري، الذي وقع مطلع الشهر الجاري”.

وكان المسماري أعلن في وقت سابق إطلاق عملية “لتعقب الإرهابيين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه”.

إلى جانب ذلك، أكد “المسماري” أن “القيادة العامة كلفت وحدات مشاة بدعم الجنوب الغربي بعد قيام العصابات الإرهابية التكفيرية بعمليات انتحارية ومحاولة تهديد الأمن العام، في منطقة الجنوب الغربي”. لافتاً إلى أن “القيادة وجهت بإرسال كتائب من المشاة إلى المحور الجنوب الغربي، لتعقب الإرهابيين والتكفيريين وطرد المرتزقة من المنطقة”.

وكان تنظيم “الدولة” قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عملية الهجوم على بوابة مفرق المازق الواقعة شمال مدينة سبها جنوب ليبيا، عن طريق سيارة مفخخة الأمر الذي أدى  إلى مقتل ضابطين من جهاز البحث الجنائي وإصابة آخرين من العناصر الأمنية نقلوا إلى المستشفى في حصيلة أولية للهجوم.

يذكر أن تنظيم “داعش” تبنى في وقت سابق عددا من التفجيرات في مناطق بالجنوب الليبي. حيث أعلن في مايو 2020، مسؤوليته عن تفجير سيارة عسكرية في مدينة تراغن جنوب غربي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى