fbpx

مؤرخ روسي رداً على «ماسك»: نملك كل الأدلة أن المصريون القدماء هم من بنوا الأهرامات

مرصد مينا – روسيا

ردّ المؤرخ والناشر الروسي الشهير، يفغيني بوناسينكوف، على رئيس الشركة الأمريكية، «سبيس إكس» إيلون ماسك، بعد تصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن مخلوقات فضائية بنت الأهرامات.

واتهم المؤرخ الروسي، رئيس الشركة الأمريكية بالجهل: «أنا مقتنع بأن إيلون ماسك، شخص جاهل ومغامر، حيث يريد كسب المال على حساب الآخرين واستغلالهم».

وأضاف يفغيني بوناسينكوف خلال رده على التصريحات التي أدلى بها ماسك: «يبدو الأمر مخزياً للغاية عندما يدلي ببيانات علمية من وحي خياله»، وفق ما نقلته الـ”RT” عن صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» الروسية.

وفي تعليقه على أن مخلوقات فضائية بنت الأهرامات، أكد المؤرخ الروسي، أنه «تم بناء الأهرامات بأيدي المصريين القدماء، وأن لدى العلماء كل الأدلة على ذلك».

ولم يكتف المؤرخ الروسي بالرد، ونفي ما صرح به رئيس شركة «سبيس إكس» حول حقيقة الأهرامات، وإنما قدم له النصيحة بأن «يقوم بجني المال من خلال أيّة عبارات علمية أخرى».

وكان المهندس والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، قد نسف إحدى الحقائق التي تعد بديهية للعلماء، مغرداً على حسابه في «تويتر» بجملة واحدة قائلاً: إن «الأهرامات المصرية بناها غرباء جاؤوا من أكوان أخرى».

ووصف الناشطون التغريدة بـ«الخارجة عن المألوفة»، إذ أثارت موجة من الردود الغاضبة من المصريين، فيما طالب البعض بتقديم التوضيح والتفسير عمّا أدلى به، إلا أن الملياردير لم يرد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المصرية، دعت الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك للقدوم إلى البلاد حتى يتمكن شخصياً التأكد من أن الأهرامات الشهيرة في الجيزة قد بنيت بأيدي البشر، وليس الغرباء من الفضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى