fbpx
أخر الأخبار

ماكنزي: إيران تعتمد على الميليشيات بعملها “القذر” وتدرك خطوطنا الحمراء

مرصد مينا – الولايات المتحدة

قال قائد القيادة المركزية الأميركية فرانك ماكنزي إن “إيران تدرك جيداً خطوطنا الحمراء في العراق، لكن الأدلة تظهر أن الجماعات المسلحة تحاول بجدية قتل القوات الأميركية بهجماتها”، مؤكدا أن النظام الإيراني يعتمد على الميليشيات التي تعمل بالوكالة للقيام “بعملها القذر”.

ماكنزي أضاف أن إسماعيل قاآني القائد الجديد لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني لم يستطع ممارسة سيطرة مماثلة على الميليشيات مثل سليماني، ويظهر هذا بشكل متزايد في أماكن مثل العراق.

في سياق آخر قال المسؤول الأمريكي في مقابلة مع معهد الشرق الأوسط إن سبب استمرار الحرب في اليمن أكثر من سبع سنوات، يرجع إلى حد كبير إلى دعم إيران لميليشيا الحوثي، موضحا إن الحوثيين مقارنة بإيران لديهم رغبة أقل للدخول في حرب محدودة، وبغض النظر عن الخطر الذي يهدد أرواح البشر، فإنهم يستخدمون بتهور أي قدرة تسليحية تسلمها لهم إيران.

ووصف ماكنزي التهدئة والتطبيع بالخيار الأفضل لإيران، لكنه قال إنه يشك في أن طهران ستسلك مثل هذا المسار، مؤكدًا في الوقت نفسه أن “القيادة المركزية جاهزة لأي احتمال”.

يشار أن ميليشيات عراقية أعلنت مسؤوليتها عن هجوم بطائرات مسيرة على دولة الإمارات. وكان صحفي عراقي مقرب من الميليشيات العراقية الموالية لإيران، قال في مقابلة تلفزيونية إن لديه معلومات تؤكد أن على الإمارات أن تكون جاهزة للاستهداف بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى