fbpx

ما حمولة 3 طائرات إيرانية هبطت في بيروت بعد ساعات من الانفجار؟

مرصد مينا – لبنان

كشفت وسائل إعلام أن ثلاث طائرات إيرانية، هبطت في مطار بيروت يوميّ الأربعاء والخميس، بالتزامن مع إرسال العديد من دول العالم مساعدات إنسانية وطبية للمدينة المنكوبة، مشيرةً إلى أن إعلام النظام الإيراني، لم يأت بذكر أيّة مساعدات تذكر من طرفها.

وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» إن وسائل الإعلام الإيرانية، لم تنشر أيّة تفاصيل حول رحلات جوية قامت بها شركات طيران تابعة للحرس الثوري خلال اليومين الماضيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تساؤلات عديدة تثير حول طبيعة هذه الرحلات التي جاءت بعد ساعات من التفجير المروع الذي ضرب مرفأ بيروت.

وأوضح التقرير الذي ترجمه موقع «الحرة» أن الحالة تدعو للاستغراب، قائلاً: إن «الغريب في الأمر أن وسائل الإعلام الإيرانية، التي عادة ما تكون سريعة في توفير الدعاية لأيّ إنجاز إيراني، صامتة بشأن ما جلبته هذه الطائرات».

ولفتت الصحيفة إلى أن «هذا الغموض يطرح تساؤلات بشأن توقيت وصول الطائرات الإيرانية الكبيرة فجأة إلى بيروت، وما إذا كان الإيرانيون يستخدمون الأزمة كغطاء لنقل أسلحة لحلفائهم في لبنان وعلى رأسهم (حزب الله)».

وختمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن «العديد من قادة إيران أعربوا عن تضامنهم مع لبنان، لكنهم لم يشيروا إلى وجود عملية نقل جوي جارية لتقديم المساعدة الطبية؛ أو إرسال فرق بحث وإنقاذ».

وأدى الانفجار الذي تقول السلطات إنه ناجم عن حريق في مستودع يحتوي على كمية ضخمة من نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت، إلى تشريد ما يقارب من 300 ألف شخص، فيما سجلت أحدث إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس ما لا يقل عن 137 قتيلاً وخمسة آلاف جريح، مشيرةً إلى أن هناك العشرات ما يزالون في عداد المفقودين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى