fbpx
أخر الأخبار

مجدداً..  قصف إسرائيلي يستهدف ميليشيات إيران قرب دمشق

مرصد مينا – سوريا

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، غارات جديدة استهدفت مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية بمحيط العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن سقوط عدة جرحى وتدمير مستودعات أسلحة تابعة للميليشيات.

مصادر حقوقية وأهلية، قالت إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع عسكرية غربي وجنوب العاصمة، يستخدمها جيش النظام السوري وميليشيات موالية له مدعومة من إيران، مرجحة أن يكون عدد الجرحى كبير، حيث سمع أصوات لسيارات الإسعاف وهي تنقل الجرحى الى مشافي العاصمة.

وسائل إعلام النظام السوري، نقلت عن مصدر عسكري قوله، إن طيرانا إسرائيليا شن في تمام الساعة 00.56 فجر الخميس بالتوقيت المحلي، من الجانب اللبناني، غارة جوية ضد أهداف عسكرية تابعة للنظام بمحيط وسط العاصمة دمشق، مشيرة الى أن الغارة أسفرت عن إصابة 4 جنود تابعين للنظام، فضلا عن خسائر مادية أخرى.

وبحسب المصدر فقد “استطاعت أنظمة الدفاع الجوي من التصدي لصواريخ العدو، وإسقاط معظمها”.

وتوجد في دمشق، مواقع عسكرية تابعة لجيش النظام السوري، ومواقع أخرى لجماعات إرهابية أجنبية تخضع لقيادة الحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن إسرائيل كثّفت في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق سورية عدة.

وأوقعت غارات إسرائيلية في 13 كانون الثاني/يناير الماضي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي في ديسمبر الماضي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالي 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى