fbpx
أخر الأخبار

مجددا.. بخاري يصف حسن نصر الله بـ “أبو رغال” رمز الخيانة

مرصد مينا – لبنان

جدد وليد بخاري السفير السعودي لدى لبنان وصف زعيم ميليشيات حزب الله اللبناني بشخصية “أبو رغال” رمز الخيانة في التاريخ العربي.

وقال بخاري في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “’رَمَتْنِي بِدَائِها وانْسَلَّتْ‘، هذا المثلُ من أكثر الأمثالِ العربيةِ إبداعًا وذكاءً عبر التّاريخ، وينطبقُ على من يجيدُ فنونَ التهريجِ الدعائِي بانتقائيةٍ تجعلهُ يدَّعِي الفضيلةَ ونقيضَها في آنٍ معًا”، مستشهدا بوسم “أبو رغال”.

تغريدة بخاري جاءت بعد مقابلة مع حسن نصر الله أجرتها قناة العالم الإيرانية هاجم فيها السعودية، داعيا إياها إلى “عدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية إذا أرادت عدم التدخل في شؤونها”

وفي أضاف نصر الله: “نحن لا نتدخل في شؤون أي دولة من الدول الخليجية، بل نساند الشعب اليمني المعتدى عليه من قبل السعودية” حسب وصفه.

يشار أن السفير السعودي في لبنان، قال في تغريدة عقب خطاب سابق لنصرالله مطلع يناير/ كانون الأول الماضي، “افتِراءَاتُ أَبِي رِغَال العَصْرِ وَأكاذيبُهُ لا يَستُرهَا اللَّيلُ وَإن طالَ وَلا مَغِيبُ الشَّمسِ وَلَو حُرِمَتِ الشُّرُوقَ والزَّوال..!”

وأبو رغال هو الدليل العربي لجيش أبرهة الذي أراد هدم الكعبة، فما كان الأحباش يعرفون مكان الكعبة وكلما جاؤوا بدليل من العرب ليدلهم على طريق الكعبة يرفض مهما عرضوا عليه من مال، ولم يقبل هذا العمل سوى أبو رغال فكان جزاؤه من جنس عمله أن نعت كل خائن للعرب بعده بأبي رغال.

ويذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا إسقاط اسم “أبو رغال” على حسن نصرالله، عقب خطاب هاجم فيه المملكة العربية السعودية وحكامها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى