fbpx

مجلس الأمن على خط الأزمة القطرية – البحرينية

مرصد مينا – البحرين

قدمت مملكة البحرين شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي، بحق دولة قطر، السبت، بسبب اتهام الأخيرة للمنامة باختراق مجالها الجوي عبر 4 طائرات مقاتلة، واصفة الاتهامات القطرية بـ “الادعاءات الباطلة”.

كما اعتبرت البحرين في شكواها أن اتهامات قطر لها بأنها أمر مؤسف، وجزء من التحريف المستمر والمتصاعد الذي تمارسه دولة قطر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، على حد ما جاء بالشكوى، التي قدمها، مندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، “جمال فارس الرويعي”، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” ورئيس مجلس الأمن “جيري ماثيوز ماتجيلا”.

في السياق ذاته، أشارت وزارة الخارجية البحرينية، في بيانٍ صادر عنها، إلى أن الطائرات الأربع وهن بحرينيتين وأمريكيتين، قامت بالاندماج في تشكيل واحد ومن ثم التوجه إلى أجواء مملكة البحرين عبورًا بأجواء السعودية باتجاه الشرق استعدادًا للهبوط بقاعدة عيسى الجوية، أثناء تنفيذ طلعة جوية تدريبية مشتركة في منطقة التدريب المخصصة في أجواء السعودية.

وأضاف البيان أن “هذا المسار يعتبر الممر الجوي للخروج من منطقة التدريب والدخول إلى أجواء مملكة البحرين، ولم يؤدِ بالطائرات الأربع إلى الأراضي القطرية، ولم يتم دخول المجال الجوي القطري، وإن سلاح الجو الملكي البحريني يتوخى الدقة لضمان عدم الاقتراب من حدود الدول الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى