fbpx
أخر الأخبار

مجلس الوزراء الكويتي يسمح لمصابي “كورونا” المشاركة بالانتخابات

 مرصد منيا – الكويت

بعد جدال استمر أسابيع بين وزارة الداخلية الكويتية وإدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء، حول السماح لمصابي كورونا بالتصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قرر مجلس الوزراء الكويتي حسم الجدل والسماح لمصابي ومعزولي “كورونا” بالتصويت في الانتخابات، باعتباره حقا دستوريا أصيلا.

وزير الأوقاف، “فهد العفاسي”، أحاط مجلس الوزراء أمس بما انتهت إليه اللجنة الوزارية المشكلة لوضع الآلية العملية المناسبة لتنظيم عملية الانتخابات بكامل مراحلها، بما يكفل ممارسة الناخبين لحقهم الانتخابي بسهولة ويسر، ويضمن الالتزام بجميع الاشتراطات والإجراءات الصحية لتجنب أسباب العدوى وانتشار الوباء والمحافظة على سلامة المواطنين وصحتهم.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس الأمة في 5 كانون الأول\ ديسمبر المقبل، لاختيار 50 نائبا موزعين على 5 دوائر انتخابية بالبلاد.

وسائل إعلام كويتية نقلت عن مصادر في إدارة الفتوى والتشريع أمس الاثنين قولها إن، “تصويت مصابي كورونا لا يتعارض مع قانون الانتخاب، لكنه مخالف للقوانين الصحية”، موضحة أنه “اعتمدنا في رأينا على ضرورة تطبيق القوانين، التي يمنع فيها منعا باتا مغادرة الأفراد الخاضعين للحجر أو العزل الصحي المؤسسي أو المنزلي لأماكن حجرهم أو عزلهم أو علاجهم خلال الفترة المحددة”.

ويشهد الكويت ارتفاعا بعدد إصابات كورونا، حيث أفادت وزارة الصحة الكويتية  أمس الاثنين بتسجيل 337 إصابة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 140.393، منها 868 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى