fbpx
أخر الأخبار

مجهولون يغتالون ناشطاً بارزاً في بغداد

مرصد مينا – العراق

اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس الثلاثاء، الناشط البارز “صلاح العراقي” الذي كان أحد قادة تظاهرات تشرين في العاصمة العراقية بغداد.

مصدر أمني عراقي قال إن: “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الناشط في التظاهرات صلاح العراقي في منطقة بغداد الجديدة، وفارق العراقي الحياة في مستشفى الشيخ زايد”.

وأكد المصدر العراقي إلى أن “المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع سوناتا تحمل لوحة أرقام باسم محافظة دهوك”.

يذكر أن الحكومة العراقية في أغسطس/آب الماضي أعلنت، مقتل 560 متظاهرا وعنصر أمن خلال الاحتجاجات التي شهدتها مدن العراق المختلفة بينهم عشرات الناشطين الذين تعرضوا للاغتيال على يد مجهولين.

بدوره قال، الناشط والمتظاهر البارز في بغداد، الإعلامي “منتظر الزيدي” عبر موقع “فيسبوك”: “اغتيال الناشط صلاح العراقي في منطقة بغداد الجديدة، وكسرت ظهرنا يا صلاح ابنك منتظر منو إله؟”.

وأضاف الزيدي: “الله يلعن القتلة ويلعن الدولة الي ما تحمي شعبها، كما أنه قتل بعد حاجز الشرطة بامتار والقاتل فر أمامهم دون أن يحركوا”.

يذكر ان الناشطين العراقيين يتعرضون بشكل مستمر لاعتداء ومحاولات اغتيال راح على إثرها العشرات منهم، حيث توفي قبل أسبوع الناشط “غازي محمد” متأثرا بجروح أصيب بها خلال محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون، إذ أدخل العناية المركزة لأسبوعين قبل أن يفارق الحياة بعد عدة رصاصات أصابته جراء الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى