fbpx
أخر الأخبار

محذرا من صدام مباشر بين القوى النووية.. لافروف: الغرب يسعى لقتل بوتين

مرصد مينا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الولايات المتحدة تسعلى لقتل الرئيس فلاديمير بوتين، محذرا في الوقت نفسه من صدام مباشر بين القوى النووية.

وفي مقابلة نشرتها وكالة “تاس” الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، وصف لافروف تصريحات منسوبة لمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بشأن توجيه ضربة للكرملين “تقطع رأسه” بأنها تهديد مباشر بقتل الرئيس بوتين، محذرا من عواقب مثل هذا المخطط.

الوزير الروسي إن موسكو مستعدة لبحث القضايا الأمنية بشأن أوكرانيا عندما تدرك واشنطن سلبية مسارها الحالي، مضيفا  لايمكن، لأسباب موضوعية، التواصل مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لأنها أعلنت أنها تهدف لإلحاق هزيمة إستراتيجية بروسيا.

وفي ما يتعلق بأفق تسوية الصراع الحالي، قال وزير الخارجية الروسي إن مقترحات موسكو بشأن “نزع السلاح” والقضاء على ما وصفها “بالنزعة النازية” في أوكرانيا معروفة تماما لدى كييف، داعيا السلطات الأوكرانية إلى التحرك للقضاء على ما وصفها بالتهديدات لأمن روسيا وإلا فإن الجيش الروسي هو الذي سيحسم الأمر، حسب تعبيره.

وفي المقابلة نفسها، اتهم لافروف الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) بالسعي لإلحاق الهزيمة بروسيا لإضعافها وتدميرها، معتبرا أن نهج الدول الغربية بشأن الحرب في أوكرانيا يحمل مخاطر حدوث صدام مسلح مباشر بين القوى النووية.

وكان لافروف قد قال أمس الاثنين خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الروسية في موسكو إن قدرة الغرب على قيادة الاقتصاد العالمي تتقلص بشكل كبير، وذلك سيضطره في نهاية المطاف إلى التفاوض مع روسيا “شاء ذلك أم أبى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى