fbpx

محزن وخطير.. انتقادات أمريكية لخطوة توتير ضد ترامب

مرصد مينا – الولايات المتحدة

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو” أن قرار موقع تويتر الشهير بتعليق حساب الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” الشخصي نهائياً، بأنه خطوة لإسكات الأصوات وأنه أمر محزن خطير، مغرداً على الموقع ذاته: “لا يمكن إسكات أصوات 75 مليون أميركي”.

يشار إلى أن موقع تويتر اتخذ القرار بعد أحداث اقتحام مبنى الكونغرس، من قبل أنصار الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، خلال جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الأخيرة، التي فاز بها منافسه الديمقراطي، “جو بايدن”.

في ذاته السياق، وجه السيناتور الجمهوري، “ليندسي غراهام”، انتقاداً للقرار، الذي وصفه بـ الخطأ الجسيم”، لافتاً إلى أن السماح “لخامنئي” بنشر تغريدات ومنع “ترمب” من ذلك، يشي بالكثير حول من يدير تويتر، على حد قوله.

ويتمتع حساب “ترامب” على تويتر بعدد كبير من المتابعين يصل إلى 88 مليون شخص، لا سيما وأن الرئيس اعتاد على الإعلان عن قراراته ومخاطبة الجمهور عبر حسابه الموثق.

يشار إلى ان قرار الموقع الشهير شمل منع الرئيس من التغريد عبر حساب الرئاسة الرسمي أو حساب حملته الانتخابية، السبت، ما خلق جدلاً واسعاً حول حيادية الموقع والتزامه بمعايير حرية التعبير وصلاحيات وسائل التواصل، في أوساط أنصار “ترامب”.

في غضون ذلك، عبر اتحاد الحريات المدنية الأميركي، عن قلقه من امتلاك إدارات مواقع التواصل الاجتماعي صلاحيات لإصدار مثل تلك القرارات وإزالة أشخاص من منصاتها، التي تحولت إلى منصاتٍ لا يمكن الاستغناء عنها للتعبير بالنسبة للمليارات، على حد وصف الاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى