fbpx

محكمة جزائرية تقضي بسجن وزيرة الاتصالات السابقة 3 سنوات

مرصد مينا- الجزائر

أدان القطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر، اليوم الاثنين، أدان الوزيرة السابقة للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال “هدى إيمان فرعون” بعقوبة السجن النافذ 3 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 500 ألف دينار جزائري، بتهمة إساءة استغلال الوظيفة.

كما أدانت المحكمة، بنفس التهمة، “قبال الطيب” المدير السابق لشركة اتصالات الجزائر، بالسجن 5 سنوات حبسا نافذا بتهمة إساءة، مع الأمر بالإيداع من الجلسة، والبراءة من باقي التهم التي كانت موجهة له. وأصدرت المحكمة قرارا بتغريم شركتي “هواوي” وزاد تي يو، بدفع غرامة مالية قدرها 4 ملايين دينار، ودفع 10 ملايين دولار للخزينة العامة.

يشار إلى أن المحكمة لاحقت المتهمين في هذه القضية، بتهم ذات صلة بالفساد، منها تبديد أموال عمومية ومنح امتيازات غير مستحقة وسوء استغلال الوظيفة.

يذكر أن وكيل الجمهورية كان التمس يوم الثلاثاء الماضي، عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا في حق “هدى فرعون”، والمدير العام السابق لاتصالات الجزائر. كما تم التماس في حقهما غرامة مالية بـ100 مليون دينار جزائري.

والتمس أيضا عقوبة 6 سنوات سجنا في حق رئيس لجنة المفاوضات إلى جانب التماس عقوبة 4 سنوات سجنا في حق باقي المتهمين وهم إطارات سابقون باتصالات الجزائر والمدير العام السابق لمؤسسة موبيليس مع حرمان جميع المتهمين من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى