fbpx
أخر الأخبار

محكمة طرابلس تقبل طعن قضائي ضد ترشح “الدبيبة” للانتخابات الرئاسية

مرصد مينا – ليبيا

أصدر القضاء الليبي اليوم الأحد، قرارا لإسقاط ترشيح رئيس الوزراء “عبد الحميد الدبيبة”، في الانتخابات الرئاسية، اذ قبلت المحكمة طعنين ضد ترشح “الدبيبة”.

مصادر قضائية قالت لوسائل الاعلام  إن “محكمة الاستئناف في العاصمة طرابلس قررت قبول طعنين ضد ترشح الدبيبة وحكمت بإلغاء قرار ترشيحه للانتخابات”، موضحة أن “الطعن الأول مقدم حسب الترتيب من كل من المرشحين في الانتخابات الرئاسية عارف النايض، وعثمان عبدالجليل، ومحمد المنتصر، وعضوي الحوار احمد الشركسي، والسيدة اليعقوبي والناخب المهدي عبدالعاطي”.

كما أكدت المصادر أن “الطعن الثاني مقدم من المرشح فتحي علي باشاغا وزير الداخلية الأسبق”، موضحة أن “المحكمة حكمت بإلغاء قرار المفوضية العليا للانتخابات الليبية بشأن قبول ترشح الدبيبة”

ومن المقرر أن تجري ليبيا الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر، بعد سنوات من المحاولات بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية وتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.

يذكر أن مفوضية الانتخابات الليبية أعلنت أن القائمة الأولية للمترشحين في الاستحقاق الرئاسي ضمت 73 شخصا بينهم الدبيبة وقائد “الجيش الوطني الليبي”، خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب، عقيلة صالح.

واستبعدت المفوضية في قرار أولي “سيف الإسلام القذافي” النجل الثاني للزعيم الليبي من خوض انتخابات الرئاسة المقبلة في البلاد، مستشهدة بإداناته السابقة.

يشار إلى أن ٩٨ مرشحا ليبيا تقدموا بأوراق ترشحهم في مكاتب مفوضية الانتخابات في ليبيا، قبل أيام، من أجل خوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى