fbpx
أخر الأخبار

محمود عباس يزور بشار الأسد

مرصد مينا – سوريا

يعتزم الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” زيارة بشار الأسد قريبا، حسبما أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جبريل الرجوب.

الرجوب أوضح خلال مؤتمر صحفي في دمشق أن “زيارته إلى سوريا والوفد المرافق له ستشكل انطلاقة حقيقية لصياغة الوضع الفلسطيني في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق لإنهاء القضية الفلسطينية”، مشيرا إلى “زيارة قريبة لمحمود عباس إلى سوريا”.

ومساء 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، وصل إلى دمشق وفد حركة “فتح”، برئاسة الرجوب، وعضوية أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح وسمير الرفاعي وأحمد حلس، فيما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن الوفد سلم، الأحد، وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، رسالة من الرئيس عباس لبشار الأسد.

يشار أن الجامعة العربية قررت في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، تعليق عضوية سوريا، على خلفية قمع النظام عسكريا لاحتجاجات شعبية طالبت بتداول سلمي للسلطة.

وتتكثف، منذ يوليو/ تموز الماضي، تحركات دول عربية لتطبيع علاقاتها مع سوريا. وأمام تطور التطبيع العربي مع النظام السوري اختبار صعب في مارس/آذار المقبل، حين تُعقد القمة العربية في الجزائر، حيث يوجد “خلاف عربي” معلن بشأن رفع تعليق عضوية سوريا في الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى