fbpx
أخر الأخبار

مخاوف من ردود فعل.. وزير الأمن الاسرائيلي المتطرف “بن عفير” يعتزم دخول المسجد الأقصى

مرصد مينا

أفادت هيئة البث الاسرائيلي “كان” أن اليميني المتطرف، والأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير أبلغ  الشرطة عبر مكتبه إنه يعتزم دخول المسجد الأقصى في القدس للمرة الأولى منذ تسلم منصبه الوزاري.

من جهتها قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن هذه الزيارة المحتملة تثير مخاوف من رد فعل فلسطيني عنيف، ليرد بن غفير على التقارير الاعلامية المحذرة “أشكر وسائل الإعلام على الاهتمام بقضية زيارات الحرم القدسي”. وأضاف: “في الواقع، جبل الهيكل (حسب تسميته) هو موضوع مهم، وكما قلت أنوي زيارة الحرم القدسي”.

يشار أن بنيامين نتانياهو أدى يوم الخميس اليمين الدستورية كرئيس وزراء لأكثر حكومة يمينية متشددة في تاريخ إسرائيل، متعهدا بتنفيذ سياسات قد تتسبب في اضطرابات محلية وإقليمية وتنفير أقرب حلفاء البلاد، وفقا لأسوشيتد برس.

هيئة البث الاسرائيلي ذكرت “كان” أنه من المقرر أن تناقش الشرطة الطلب، الاثنين، على مستوى عال، بما في ذلك المفوض كوبي شبتاي، مشيرة إلى أن حقيقة تسريب أنباء الطلب قد تعني تأجيل الزيارة من أجل تجنب الاضطرابات الفلسطينية.

يذكر أن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حذر في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية، الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية الجديدة من تجاوز “الخطوط الحمراء” الأردنية فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس التي تملك عمّان الوصاية الهاشمية عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى