fbpx
أخر الأخبار

مدفيديف: الدبابات الروسية قادرة على الوصول إلى برلين

قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي الحالي، ديمتري مدفيديف، إن الدبابات الروسية قادرة على الوصول إلى ساحة مبنى الرايخستاغ وسط برلين، وذلك بعد ظهور مدرعات ألمانية ضمن الوحدات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية.

وجاء كلام ميدفيدف ردا منه على مقال نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية أمس الجمعة، والتي التي تحدثت فيه عن عودة الدبابات الألمانية إلى الأراضي الروسية بعد 80 عاما.

والمقال الذي تحدث “بكل فخر عن عودة الدبابات الألمانية إلى الأراضي الروسية” وصفه مديدفيدف بأنه “انتقامي”.

وقال ميدفيديف على موقع إكس: “رداً على ذلك، سنبذل قصارى جهدنا لكي تصل الدبابات الروسية الحديثة إلى ساحة الجمهورية (أمام مبنى الرايخستاغ في برلين)”.

وكانت القوات الأوكرانية اقتحمت الحدود في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء الماضي واجتاحت بعض الأجزاء الغربية من منطقة كورسك الروسية، في هجوم مفاجئ ربما يهدف إلى كسب نفوذ من أجل محادثات وقف إطلاق النار التي قد تجرى بعد الانتخابات الأميركية.

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف في وقت سابق، إن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، يصل تعدادها إلى حوالي ألف شخص، قامت بهجوم على منطقة كورسك بهدف الاستيلاء على الأراضي في منطقة سودجا، مشيرا إلى أن تقدمهم في عمق الأراضي الروسية قد توقف.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، بخسارة القوات الأوكرانية فعليا أكثر من 280 فردا عسكريا، و27 مركبة مدرعة.

من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن”نظام كييف قام باستفزاز آخر واسع النطاق، وكان يطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية”.

كما أعلنت السلطات الروسية حالة الطوارئ في مقاطعة كورسك، ودعا حاكم المقاطعة ألكسي سميرنوف السكان إلى التبرع بالدم، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة والجهات المعنية وُضعت في حالة تأهب قصوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى