fbpx

مدير الصحة العالمية يدخل الحجر الصحي

مرصد مينا – الولايات المتحدة

دخل مدير منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، في الحجر الصحي، بعد ثبوت مخالطته لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد.

إلى جانب ذلك، أعلن “غيبريسوس” أنه تلقى إخطاراً بمخالطته أحد الأشخاص المصابين بالفيروس، ما أجبره على الدخول بالحجر الصحي على الرغم من عدم ظهور أي أعراض مرتبطة بالمرض، لافتاً إلى أنه دخل إلى الحجر كإجراء احترازي.

وكانت مجموعة من الأطباء والأبحاث أكدوا أن بعض المرضى يصابون بالفيروس دون ظهور أي أعراض عليهم، لافتين إلى أنهم وعلى الرغم من ذلك يبقوا قادرين على نقل المرض للأخرين.

كما كتب “غيبريسوس” على حسابه في تويتر: “أنا بصحة جيدة ولا توجد لدي أي أعراض، لكني سألزم الحجر المنزلي خلال الأيام القادمة، تماشيا مع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، وسأعمل من المنزل”.

في السياق ذاته، شدد “غيبريسوس” على أن ضرورة الالتزام بالإجراءات والقواعد الصحية للحد من انتقال العدوى والتقليل من انتشار الفيروس على مستوى العالم، مضيفاً: “هكذا يمكننا أن نكسر سلاسل عدوى كوفيد-19، وأن نقلل من أثر الفيروس ونحمي أنظمتنا الصحية”.

ويعيش العالم على وقع موجة انتشار ثانية للفيروس، وسط تحذيرات العلماء من أن تكون أكثر شدة من الموجة الأولى، في ظل إمكانية تزاوج الفيروس مع انفلونزا الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى