fbpx
أخر الأخبار

مروحية اسرائيلية تستهدف شخصية تعمل لصالح “حزب الله” في الجنوب السوري

مرصد مينا- سوريا

قصفت مروحية إسرائيلية اليوم الاثنين، موقعا تابعا لميليشيات “حزب الله” اللبناني في ريف محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، مستهدفة أحد الشخصيات العاملة لصالح حزب الله في المنطقة، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن “مروحية إسرائيلية استهدفت منزلاً في موقع عين التينة، غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، ما أسفر عن إصابة مدني تم نقله إلى مشفى القنيطرة” دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن مروحية تابعة للجيش إسرائيلية، هاجمت الخميس الماضي، إحدى نقاط جيش النظام السوري على حدود المنطقة العازلة بين الجيشين في ريف القنيطرة الشمالي جنوب غرب سوريا.

مصادر إعلامية أكدت حينها أن “مروحية إسرائيلية استهدفت إحدى نقاط الجيش السوري شمال مدينة القنيطرة”، لافتة إلى أن “الهجوم وقع في المنطقة الواقعة بين بلدتي مسعدة وبقعاتا والأضرار اقتصرت على خسائر مادية”.

وتقع المنطقة العازلة في الجولان السوري، بين خطي (ألفا) و(برافو) الأممين الفاصلين، وفق اتفاق فض الاشتباك لعام 1974، بين القوات السورية والقوات الإسرائيلية.

يذكر أن إسرائيل صعدت في الأشهر الأخيرة الغارات ضد أهداف مرتبطة بإيران داخل سوريا، وفقاً لمصادر مخابرات غربية تستهدف الضربات بشكل أساسي مراكز أبحاث لتطوير الأسلحة ومستودعات ذخيرة وقوافل عسكرية تنقل صواريخ من لبنان إلى سوريا.

وتسيطر فصائل تعمل بالوكالة عن إيران بقيادة “حزب الله” اللبناني تسيطر على مناطق شاسعة في شرق وجنوب وشمال غرب سوريا، بالاضافة لمناطق من ريف دمشق ومناطق على الحدود اللبنانية السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى