fbpx
أخر الأخبار

مسؤول أمريكي: إسرائيل استهدفت 12 سفينة إيرانية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن ما لا يقل عن 12 سفينة متجهة إلى سوريا، معظمها ينقل نفطا إيرانيا تم استهدافها من قبل إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن هذه التحركات العسكرية الإسرائيلية هي بمثابة جبهة جديدة للصراع بين إسرائيل وإيران، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هذه الهجمات.

وول ستريت أوضحت أنه منذ أواخر عام 2019، شنت إسرائيل عمليات باستخدام أسلحة، كألغام المياه، لضرب السفن الإيرانية أو تلك التي تحمل شحنات إيرانية أثناء توجهها نحو سوريا في البحر الأحمر وفي مناطق أخرى من المنطقة، فيما استهدفت بعض الهجمات البحرية أيضا منع إيران من نقل شحنات أخرى غير نفطية بما في ذلك الأسلحة عبر المنطقة.

الولايات المتحدة وبحسب المسؤولين قدمت “دعما ضمنيا” لمثل هذه العمليات، خلال إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب.

الجدير بالذكر أنه منذ 2018، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية، معظمها في سوريا، ضد الميليشيات المدعومة من إيران ولمنع تدفق الأسلحة.

وألقى المسؤولون الأميركيون باللوم على إيران في سلسلة هجمات، وقعت في 2019، استهدفت ناقلات في منطقة الخليج، بعضها باستخدام الألغام، فيما اتهمت إسرائيل طهران بالوقوف وراء كارثة التسرب النفطي لمئات الأطنان من القطران غطت الشريط الساحلي لها، الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى