fbpx

مسؤول إسرائيلي: الوضع في مدينة إيلات سيء ومئات الشركات أغلقت أبوابها

مرصد مينا

قال رئيس بلدية “إيلات” الإسرائيلية، ” إيلي لانكري إن الوضع في المدينة سيئ ومئات الشركات قد أغلقت أبوابها.

وأوضح في مقابلة اذاعية اليوم الأحد أن “إيلات” الواقعة  على البحر الأحمر أن هناك المئات من الشركات مغلقة، منوها إلى وجود ما يزيد عن 2400 إسرائيلي عاطلون عن العمل، لافتا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تهتم بمدينة “إيلات” رغم استيعابها لعشرات الآلاف من المستوطنين الفارين من مستوطناتهم في غلاف غزة أو الشمال الإسرائيلي.

المسؤول الإسرائيلي أكد أن الكثير من الوزراء قد وعدوا مدينة “إيلات” بميزانيات بالملايين من الشواكل، ولكن لم تحصل المدينة إلا على 40 ألف شيكل، مضيفًا أن الحكومة ليست حاضرة في المشهد داخل المدينة نفسها.

في سياق متصل، قال رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، إن الجيش مستمر في حربه على قطاع غزة حتى النصر.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن الجنرال هاليفي خلال قيامه بطلعة جوية فوق قطاع غزة، أن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بعمل مهمة، وأن الجميع من خلفه حتى تحقيق النصر في غزة.

وكان الجنرال هرتسي هاليفي، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، قد أجرى اتصالا هاتفيا بقائد لواء “جولاني” الموجود في قطاع غزة، ملوحا له بعلم اللواء وعلم بلاده.

ومرّ أكثر من شهر على بدء عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة “حماس” الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، في السابع من الشهر الماضي، التي أسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى