fbpx
أخر الأخبار

مسؤول إسرائيلي: حزب الله خطط لهجوم بـ 6 آلاف صاروخ قبل أن نحبطه

مرصد مينا

قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن هجوم حزب الله، اليوم الأحد، كان سيستهدف مواقع استراتيجية في إسرائيل، قبل أن يحبط، وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

وأضاف بأن الحزب “كان ينوي إطلاق 6 آلاف مقذوف نحو الداخل الإسرائيلي”.

إلا أن الأضرار التي كُشف عنها حتى الآن إسرائيلياً، اقتصرت على بعض الماديات في الشمال، فضلا عن إصابة منزل في عكا، ومزرعة للدجاج أيضاً بصواريخ حزب الله.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية: “يقدر الجيش الإسرائيلي أن الغارات الجوية ضد لبنان منعت إطلاق حوالي 6000 صاروخ وطائرة بدون طيار على الأراضي الإسرائيلية”.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان “قامت نحو 100 طائرة حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات، باستهداف وتدمير الاف المنصات التابعة لحزب الله والتي تم وضعها وزرعها في جنوب لبنان”.

وأضاف:”معظم هذه المنصات كانت موجهة نحو منطقة الشمال وبعضها نحو منطقة وسط البلاد”. وتابع:”كما تم استهداف أكثر من 40 منطقة إطلاق”.

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “رصدنا هذا الصباح استعدادات حزب الله لمهاجمة إسرائيل. وبالتشاور مع وزير الدفاع (يوآف غالانت) ورئيس أركان الجيش (هرتسي هاليفي)، أصدرنا تعليمات بالتحرك لإزالة التهديد”.

وجاءت تصريحات نتنياهو في مستهل اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية “كابينت” داخل المقر المحصن تحت الأرض بالكرياه في تل أبيب.

وأضاف:”يعمل الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الحين بقوة لإحباط التهديدات. ودمر آلاف الصواريخ الموجهة إلى شمال البلاد، كما أحبط العديد من التهديدات الأخرى”.

وبدأ التصعيد اليوم أولاً مع إعلان إسرائيل عند الساعة السادسة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي) تنفيذ أكثر من 40 ضربة في عملية استباقية على مواقع لحزب الله في الجنوب اللبناني، من أجل “منع هجوم كبير”، ما يشي بأنها أحبطت الهجوم الذي كان مخططاً سابقاً.

في السياق، قال مصدر استخباراتي غربي لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية :”هجوم حزب الله كان مقرراً عند الساعة الخامسة صباح اليوم الأحد”

وأضاف المصدر : “الضربات الاستباقية التي شنتها إسرائيل في لبنان أصابت منصات إطلاق الصواريخ التي كانت ستستهدف تل أبيب فجرا.. وأدت إلى تدمير جميع تلك المنصات”، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى