fbpx
أخر الأخبار

مسؤول إسرائيلي يحذر: حرب لبنان الثالثة “مسألة وقت” 

مرصد مينا – لبنان

أكد مسؤول أمني إسرائيلي اليوم الأحد، أن “الحرب الإسرائيلية الثالثة على لبنان مجرد مسألة وقت فحسب”، لافتاً إلى أن “حزب الله” يقوم بتطوير قدراته الصاروخية”.

موقع “واللا” الإسرائيلي نقل عن مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى ـ لم يذكر اسمه ـ أن “الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها لبنان، ربما تكون سببا في اندلاع حرب لبنان الثالثة، خاصة مع زعمه بأن هناك حالة من الفراغ السلطوي في البلاد، الامر الذي يدفع بكل من حزب الله اللبناني وإيران إلى توسيع نفوذهما وسيطرتهما في الأراضي اللبنانية”.

ولفت المسؤول الإسرائيلي إلى أن “حزب الله يعمد إلى فتح شبكات صرافة آلية ودعم منتجات غذائية ودعم للوقود في بلاده، رغم انهيار النظام الاقتصادي وشح الوقود في لبنان، وهي تحولات خطيرة لصالح الحزب اللبناني ” مؤكداً أن “الحزب يقوم بعملية تطوير وتقدم بشأن الصواريخ المتقدمة لديه، وهو ما يهدد حرية الحركة الجوية للمقاتلات الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية، فضلا عن تهديده للجبهة الداخلية في إسرائيل نفسها”.

وناشد المسؤول الإسرائيلي حكومة بلاده بضرورة تعزيز قدراتها العسكرية، في ظل التفوق النوعي لـ”حزب الله” في الفترة الأخيرة، ولعدم قدرة إسرائيل على الاجتياح البري مجددًا للأراضي اللبنانية، فضلا عن التخوف الإسرائيلي الداخلي من تفتت الجيش اللبناني لصالح قدرات “حزب الله”.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” اليوم الأحد، أن الشعب اللبناني يدفع ثمنًا كبيرًا بسبب التدخل الإيراني شأنها شأن الدول التي سيطرت عليها إيران”، مشدد على أن “إسرائيلي تتابع الأوضاع في لبنان عن كثب وستبقى على أهبة الاستعداد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى