fbpx

مسؤول عسكري يكشف استراتيجية إسرائيل تجاه “حركة حماس”

مرصد مينا

توقع جنرال إسرائيلي، أن تعترف حركة “حماس” بإسرائيل، كاشفاً استراتيجية “تل أبيب” بشأن التعاطي مع الحركة بشكل خاص وقطاع غزة بشكل عام.

الجنرال “تال كالمان” رئيس شعبة إيران الاستراتيجية بالجيش الإسرائيلي قال لصحيفة “يسرائيل هايوم” إن “الجيش الاسرائيلي يتبع استراتيجية مؤقتة في قطاع غزة، أو ما يمكن تسميته بإدارة الأزمات” زاعماً أن “تلك السياسة نجحت بالصدفة في منع عدد غير قليل من الأزمات في العامين الماضيين”.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أنه “لم يتم تحديد ما هو الحل طويل الأمد في قطاع غزة، واتباع استراتيجية مؤقتة”. مشدداِ على أنه “من الضروري ردع وكبح جماح حركة حماس في قطاع غزة، والعمل على إضعاف ذراعها العسكري، كتائب عز الدين القسام، بدعوى أن إضعاف حماس مصلحة إسرائيلية من الدرجة الأولى”.

إلى جانب ذلك، لفت ، رئيس شعبة إيران الاستراتيجية بالجيش الإسرائيلي، إلى أن “حركة فتح الفلسطينية أخذت وقتا طويلا حتى اعترفت بدولة إسرائيل” متوقعا أنه “من الممكن أن تشهد بلاده اعتراف حركة حماس، من جانبها بإسرائيل، أيضا، وإن تطلب هذا الأمر وقتا أطول”.

واعترف الجنرال الإسرائيلي بأن سياسة “إدارة الأزمات” بشأن قطاع غزة، ليست استراتيجية كاملة للجيش الإسرائيلي، أو حتى واضحة، الا أن تلك السياسة نجحت بالصدفة في منع عدد غير قليل من الأزمات في العامين الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى