fbpx
أخر الأخبار

مستشار خامنئي يحذر إسرائيل من استهداف حزب الله

مرصد مينا

توعد مستشار المرشد الأعلى في إيران، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي، إسرائيل برد قاسٍ في حال شنت هجوم على حزب الله في لبنان، بذريعة الرد على استهداف مجدل شمس في مرتفعات الجولان المحتل.

ونقلت وكالة إرنا” اليوم الثلاثاء عن خرازي قوله:”يجب أن تعرف إسرائيل أنها إذا أقدمت على هذه المخاطرة فإنها ستواجه رداً قاسياً”.

وأضاف:”أفضل حل لنتنياهو (رئيس وزراء إسرائيل) هو إنهاء الحرب الوحشية في غزة، لأنه إذا استمر في الحرب فلن يحصل على شيء سوى الخسائر البشرية والدمار”.

كما اعتبر مستشار خامنئي بأن”إسرائيل تعتزم الآن توسيع نطاق الحرب من خلال اتهام حزب الله بضرب الجولان المحتل”، مضيفا بأن “الاتهامات الإسرائيلية سخيفة، حيث يعارض سكان الجولان المحتل”السلطات الإسرائيلية.

وهذا التحذير الثاني من طهران لإسرائيل بخصوص عزم تل أبيب، ضرب حزب الله ردا على مقتل 12 طفلا ومراهقا في قصف صاروخي استهدف السبت ملعبا في مجدل الشمس بالجولان.

وأمس الأثنين حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من عواقب أي هجوم إسرائيلي على لبنان.

وأعرب بزشكيان- الذي تم تنصيبه رسميا رئسيا لإيران الأحد- في أول اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، من تصاعدات التوترات على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية.

وتوعد برزشيكان من”الكيان الصهيوني في حال هجومه على لبنان سيرتكب خطأً كبيراً وستترتب عليه عواقب وخيمة”، حسبما أوردت الرئاسة الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى