fbpx
أخر الأخبار

مستوى غير مسبوق للجنيه المصري.. سعر صرف الدولار يتجاوز حاجز الـ 30 جنيها

مرصد مينا

سجل سعر صرف الدولار أمام الجنيه ارتفاعا قياسيا اليوم الأربعاء متجاوزا حاجز الـ 30 جنيها للدولار الواحد، وأظهرت شاشات العرض في عدد من البنوك العاملة في مصر، تجاوز سعر الصرف مستوى 30 جنيها للدولار الواحد، وهو أعلى مستوى للعملة الخضراء مقابل الجنيه المصري على الإطلاق.

يشار أن ذلك يأتي بعد يوم من تأكيد صندوق النقد الدولي على تبني البلاد نظام سعر صرف مرن على أن يقتصر تدخل البنك المركزي لمواجهة حالات التقلب الحادة.، فيما أكدت بيانات “ريفينيتيف” تجاوز سعر الصرف لهذا المستوى.

وفقا لبيانات “بلومبيرغ”، سجّل الجنيه المصري سعر 30.45 للدولار في تمام الساعة 12:28 مساء بتوقيت القاهرة (13:28 بتوقيت موسكو، 10:28 بتوقيت غرينتش).

يشار أن مصر توصلت والمقرض الدولي، في الخريف الماضي، إلى اتفاق تمويل بقيمة 3 مليارات دولار، والذي يسمح للقاهرة أيضا بالحصول على تمويلات من شركاء دوليين آخرين، بما يمكنها من إغلاق الفجوة التمويلية التي تواجهها.

وجاء ذلك بعد عام شهدت فيه مصر ضغوطا قاسية فيما يتعلق بسعر الصرف مع نزوح جماعي للأموال الساخنة المستثمرة في أدوات الدين، ما أدى إلى انخفاض كبير في قيمة الجنيه. سجلت العملة المصرية نحو 15.70 مقابل الدولار قبل عام بالتمام من الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى