fbpx
أخر الأخبار

مصادر أمنية إسرائيلية: هجوم “سيبراني” تسبب بانقطاع الكهرباء

مرصد مينا

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن تعرض شركة الكهرباء الإسرائيلية لهجوم “سيبراني”، تسبب بانقطاع الكهرباء عن كامل المناطق ليل أمس الخميس.

ونقلت القناة العبرية الـ”12″، عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إنها “لم تستبعد وقوع هجوم سيبراني على شركة الكهرباء الإسرائيلية، فجر اليوم، ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن كامل المناطق في البلاد”، مؤكدة “انهيار ثلاث محطات لتوليد الطاقة واحدة تلو الأخرى، وقت منتصف الليل، حيث لا يوجد حمل كهرباء”.

يشار إلى أن التيار الكهربائي انقطع، بشكل مفاجئ، عن كل المناطق في إسرائيل، عند الساعة الواحدة من فجر اليوم الجمعة، ما تسبب بحالة إرباك شديدة، وقالت وزارة الطاقة الإسرائيلية انها فتحت تحقيقا في الواقعة.

شركة الكهرباء الإسرائيلية كانت نفت وقوع هجوم “سيبراني” إيراني أو غيره، معتبرة أن ما جرى ناجم عن تعطل وحدات الإنتاج الداخلية، ما تسبب باضطراب في إمدادات الطاقة،  بالرغم من أن الموقع الإلكتروني للشركة توقف عن العمل أيضا.

يذكر أن شائعات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، الصادرة باللغة العبرية، بأن ما جرى عبارة عن هجوم إلكتروني إيراني، وليس خللا فنيا كما ادعت شركة الكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى