fbpx

مصادر: الحكومة السودانية بانتظار تغريدة لترامب بشطب اسمها من قائمة الإرهاب خلال ساعات

مرصد مينا – السودان

قالت وسائل إعلام سودانية، إن حكومة البلاد تلقت تأكيدات بعثتها الإدارة الأمريكية للحكومة تتضمن شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب خلال الساعات القادمة.

جاء الكشف عن التأكيدات الأمريكية، عبر مصادر في الحكومة السودانية، وأخرى تتبع لتحالف الحرية والتغيير الحاكم، لافتةً إلى أن الإدارة الأمريكية، أبلغت السودان بصدور قرار مرتقب برفع اسمه من القائمة.

وأوضحت المصادر أن «الإجراءات الرسمية لشطب اسم البلاد قد تمت لكنهم ينتظرون تغريدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على حسابه الخاص في (تويتر) عن رفع اسم البلاد من القائمة».

ونقل موقع «الترا سودان»، عن المصدر الحكومي، من إن «هذا القرار ليس لديه علاقة بالتطبيع، لأن الحكومة أبلغت نظيرتها الأمريكية بفصل قضية التطبيع مع إسرائيل من قائمة الإرهاب».

المصدر الحكومي وعن سبب عدم إدلائهم بتصريحات حول الخطوة الأمريكية، أشار إلى أنهم في الحكومة «لا يريدون استباق الأحداث بالحديث عن رفع السودان من القائمة الذي بات وشيكًا، تحسبًا لأي تغيير قد يقوم به ترامب أو يغرد عكس ما هو متوقع، لذلك الحكومة ملتزمة الصمت وتحبس أنفاسها في هذا التوقيت».

من الجدير بالذكر، أن الإدارة الأمريكية، كانت قد أدرجت السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب، منذ تسعينيات القرن الماضي، تزامناً مع فرض عقوبات اقتصادية، والتي تم شطبها في العام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى