fbpx

مصادر مينا: 4 قتلى أتراك بينهم ضابط في قصف للنظام السوري على حماة

أفادت مصادر محلية لمرصد مينا، بمقتل أربعة جنود عصر اليوم السبت، إثر قصف من قبل قوات النظام السوري استهدف نقطة تركية في “شير مغار” بريف حماة الشمالي.

وقالت المصادر إن ثلاثة قذائف مدفعية مصدرها قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر “الكريم” بسهل الغاب غربي حماة استهدف النقطة التركية.

وأكد أحد سكان مخيم “شير مغار” القريب من النقطة التركية لمرصد مينا أن “القذائف أصابت مباشرة احد البلوكوسات العسكرية التي يتخذها الجنود الأتراك مهجعاَ لهم، ما أدى إلى مقتل اربعة جنود أتراك بينهم ضابط برتبة نقيب” .

وبُعيد سقوط القتلى الأتراك سارعت مروحيات تركية برفقة طائرات حربية للعبور للأراضي السورية عبر الحدود التركية قرب بداما متجهة جنوباً إلى نقطة شير مغار، حيث وصلت طائرات مروحية تركية للمنطقة وقامت بسحب جثث القتلى والجرحى وعائدة ادراجها .

وتداول ناشطون صوراً للمروحيات التركية اثناء عبورها بارتفاع منخفض فوق مناطق سهل الغاب و شحشبو وهبوطها داخل النقطة التركية .

وكان ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي قد شهد اليوم، قصفاً جوياً ومدفعياً عنيفاً من قبل الطيران الحربي الروسي و طيران النظام المروحي ، إضافة لقصف مدفعي من قبل قبل قوات النظام، ما اوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فضلاً عن دمار هائل في القرى و البلدات المستهدفة .

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى