fbpx

مصر.. الإعدام شنقا لثلاثة أشقاء قتلوا عمهم

مرصد مينا- مصر

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 3 أشقاء بينهم اثنان حضوريا والثالث غيابيا، بالإعدام شنقا، وذلك بعد إدانتهم بقتل عمهم وابن عمومتهم، في واقعة شهدها مركز الرياض.

كما قضت المحكمة، بحبس متهم رابع في القضية، لاتهامه بإخفاء أحد المتهمين.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، فقد تبين من أوراق القضية أن الأشقاء الثلاثة قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه “عبدالصمد عبد الصمد الشحات سعيد”، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية “بنادق آلية”، وكمنوا له في مزرعته السمكية، وفور مشاهدتهم إياه أطلقوا عليه وابلاً من الأعيرة النارية، لمنع المجني عليه من الفرار ومنع إغاثته.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات بنها بالإعدام شنقا لمتهمين والسجن المؤبد لثلاثة آخرين، كونوا تشكيلا عصابيا إجراميا فيما بينهم، وقيامهم بأعمال البلطجة والترويع للمواطنين، وذلك بعد رد مفتي الجمهورية على أمر إحالة أوراقهم لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

وكان عناصر التشكيل الإجرامي قد هجموا على إحدى المزارع بنطاق قليوب وفتحوا الأعيرة النارية ما أدى لمصرع شخصين، وإصابة سيدة أثناء سيرها بالشارع بطلق ناري.

بعد ضبطهم وعرضهم على النيابة العامة التي أمرت باستمرار حبسهم، وإحالتهم لمحكمة الجنايات، التي قضت بإحالة أوراق متهمين لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، وجاء رأى المفتي بتوقيع عقوبة الإعدام عليهم جزاء وفاقا لما اقترفوه من إثم وإزهاق أرواح الأبرياء دون ضمير أو دين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى