fbpx

مصر تتظاهر.. ووسومها تتصدر

تصدرت الوسوم التي أطلقها نشطاء مصريون في تظاهراتهم الواقعية والافتراضية على حد سواء، حيث واصل وسم “ميدان التحرير” تصدره الترند على موقع توتير بـ مليون 140 ألف تغريدة ومشاركة، وترافق هذا الوسم مع صورة لعبد الفتاح السيسي وقد أسقطها المتظاهرون.

واشتعلت معركة وسوم على توتير بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث ارتفع وسم “معاك يا سيسي” إلى المرتبة الثالثة بـ 9483، بعد أن كان في المرتبة الرابعة بـ 6873.
وانقسم المصريون بين مؤيد للمظاهرات المعارضة للرئيس المصري الحالي “عبد الفتاح السيسي” ومؤيد له وداع لعدم التظاهر ضده حتى لا تنقاد البلاد إلى حالة من الفوضى.

واللافت في الأمر أنه وبالرغم من احتدام المواجهة بين المؤيدين والمعارضين على منصات التواصل الاجتماعي وعلى أرض الواقع، ومراقبة العالم كله لما يجري في مصر؛ فإن الصحف المصرية الكبرى كالأهرام لم تعلق على مجريات أحداث أمس الجمعة والتي استمرت حتى صباح اليوم السبت.

وعبر حسابه على تويتر، قال أستاذ العلوم السياسية بمصر، حسن نافعة، أحد أبرز وجوه الحركة الوطنية للتغيير التي ساهمت في الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك، إن المحتجين أصدروا رسالة للسيسي مفادها “سقط القناع ولم تعد أهلا للثقة”.

واستطرد نافعة متسائلا: “وهل سيستخلص السيسي معناها ;ndashالرسالة- الصحيح ويتصرف على أساسه؟”.

ووصل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حطت طائرته في مطار نيويورك، للمشاركة في الدورة 74 للأمم المتحدة، ومن المفترض أن يبقى هناك عدة أيام.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى