fbpx

مصر تحصد البرونزية العالمية للسباحة

حصت الجمهورية العربية المصرية اليوم السبت 27/ تموز- يوليو الحالي، الميدالية البرونزية في بطولة العالم المقامة في كورية الجنوبية.

فقد توجت السباحة المصرية “فريدة عثمان” عن بلادها، بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للسباحة.

وتمكنت فريدة عثمان بإنهاء سباق 50 متر فراشة في المركز الثالث بزمن قدره 25.47 ثانية، وجاءت السباحة المصرية خلف السويدية التي حصلت على الميدالية الذهبية بزمن قدره 25.02 ثانية، والهولندية “رانومي كروموفيديويو” صاحبة الميدالية الفضية بزمن 25.35 ثانية.

وسبق وأن حققت فريدة عثمان الميدالية البرونزية في النسخة الماضية من بطولة العالم عام 2017 والتي أقيمت في المجر بزمن وقدره 25.39 ثانية.

وبذلك احتفظت فريدة عثمان بالميدالية التي توجت بها في بطولة العالم عام 2017 في المجر.

وبفضل “فريدة” حصلت مصر حينها على أول ميدالية في تاريخ السباحة المصرية، ما دفع الاتحاد الدولي للسباحة للتعليق على فوز فريدة بالميدالية البرونزية: “صنعت فريدة عثمان تاريخا للتو، منحت مصر أول ميدالية في تاريخها ببطولة العالم.. فلعت حسنا يا فريدة”.

فالسباحة المصرية حطمت الرقم القياسي العالمي للناشئين في بطولة العالم للناشئين في ليما ببيرو 2011 في مسابقة الـ50 متر فراشة وفازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة.
وحصدت من قبل 7 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية عام 2011، وفازت بذهبية الـ50 متر حر في دورة الألعاب الأفريقية في نفس العام.

أما في عام 2010، فازت فريدة بذهبية وفضيتين و3 برونزيات في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.

و”عثمان” مصرية ولدت في أمريكا، وأصبحت أصغر سباحة مصرية وعربية تحقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية عام 2007 لسباق 50 متراً فراشة، كما نالت 3 ميداليات ذهبية في بطولة أفريقيا للناشئات 2009.

وهذه المرة الرابعة على التوالي التي تخوض السباحة المصرية “فريدة عثمان”، منافسات الدور النهائي لسباق 50 متراً فراشة لبطولة العالم للسباحة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى