fbpx
أخر الأخبار

مصر ترفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في عدة محافظات

مرصد مينا – مصر

رفعت السلطات المصرية، مساء السبت، درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في العديد من المحافظات التي قد تشهد عدم استقرار بسبب الأحوال الجوية، بحسب موقع قناة “صدى البلد” المحلي.

الموقع ذكر أن وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، تابع على مدار الساعات الماضية مع محافظي أسوان والبحر الأحمر وسوهاج جهود الأجهزة التنفيذية في التعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار، وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها هذه المحافظات مساء الجمعة.

كما تابع الإجراءات في هذه المحافظات لعمليات شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار لعدم التأثير على حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع، وكذا حصر المناطق التي تأثرت بسقوط الأمطار، وفقا للموقع.

“صدى البلد” أضاف أن شعراوي وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار هذا الأسبوع وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

إلى جانب ذلك أشار إلى أنه وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى