fbpx

مصر تكشف عن طموح رياضي ضخم

مرصد مينا – رياضة

كشف وزير الشباب والرياضة المصري، “أشرف صبحي”، عن وجود مخطط لدى مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، خلال السنوات المقبلة، والتي تعتبر أضخم حدث رياضي على مستوى العالم.

كما لفت “صبحي” إلى أن مصر سبق لها وأن استضافت عدداً من البطولات القارية والدولية، من بينها بطولة أفريقيا لكرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد، مضيفاً: “بالتخطيط الجيد، يمكن أن نتقدم بملف جيد لاستضافة أي بطولة، ونحن جاهزون بالمنشآت والأفراد والتكنولوجيا وكل الوسائل، والآن ندرس ونستعد ونعد التجهيزات اللازمة ولم نطلب بعد استضافة بطولة كأس العالم، ولكن في كل حال فإن قرار طلب استضافة البطولة ما زال في مرحلة الدراسة حالياً”.

في ذات السياق، أعرب الوزير “صبحي” عن أمنتياته وأمله في أن يتمكن المنتخب المصري من التأهل إلى بطولة كأس العالم القادمة، والتي تجري في قطر عام 2022، لافتاً إلى ثقته في قدرة منتخب الفراعنة على تخطي مرحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة للبطولة.

وأضاف “صبحي”: “نبذل أقصى جهدنا للاستعداد في كل المجالات مثل كرة القدم وكرة اليد والرياضات المختلفة، ونخطط جيدا لكل المنتخبات وبإذن الله يصل فريقنا لكأس العالم في قطر وينافس أيضا، كل لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم جاهزون، وسيشاركون من أجل مصر”، وفقاً لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

يشار إلى أن المنتخب المصري، شرك في مونديال روسيا 2018، ضمن المجموعة الأولى، إلا أنه لم يحقق النتائج المرجوة وخرج من الدور الاول من البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى