fbpx

مصر.. خبر سار للعمال العائدين من العمل بالأردن

مرصد مينا- مصر

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، عن خبر سار للعمال المصريين العائدين من العمل بالأردن.

وسائل إعلام محلية، نقلت اليوم الجمعة، عن وزير القوى العاملة المصري، “محمد سعفان” قوله، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية، عمان، تمكن من تحويل 1.6 مليون جنيه مستحقات 52 عاملا مصريا غادروا الأردن.

وذكر الوزير المصري أن مكتب التمثيل العمالي نجح في المتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية، من تحويل القائمة الـ 61 من مستحقات الضمان الاجتماعي لحوالي 52 عاملا مصريا لدى المؤسسة، سبق أن غادروا عمان نهائيا.

في السياق، أصدرت الوزارة المصرية بيانا أكدت من خلاله أن المستحقات قد بلغت 103 آلاف و793 دولارا، وهو ما يعادل مليونا و625 ألف جنيه مصري تقريبا، مشيرة إلى مكتب التمثيل المصري سيقوم، تباعا، بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة من الأردن.

وبدوره، أكد المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة المصرية، “هيثم سعد الدين”، أن وزارته تلقت تقريرا من “طلعت السيد”، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، يناشد فيه المواطنين المصريين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء على موقع الوزارة.

ومن جانبه، أوضح رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، أنه سيقوم بالتنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات إلى كل مستحقيها، تباعا، فور تدقيقها حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى