fbpx

مصر: وزارة الداخلية تصدر قرارات جديدة وهامة حول زيارة السجناء

مرصد مينا – مصر

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، قراراً باستئناف الزيارات إلى جميع السجون والليمانات، وفقاً لضوابط محددة، مشيرةً إلى أن القرارات الجديدة مرتبطة بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لحماية النزلاء من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الوزارة المصرية، عبر بيان رسمي أنها خصصت رقم الهاتف 118 على موقعها الإلكتروني، وذلك للاستعلام عن موعد الزيارات لأهالي النزلاء، والتي من المقرر أن تبدأ اعتباراً من 22 آب/ أغسطس الجاري.

ووفق ما نقله مراسل الـ”RT” في الجمهورية المصرية، فإن الوزارة حددت عدداً من الضوابط منها «ضرورة أن يتضمن الاتصال التليفوني بيانات المتصل، واسم النزيل، ودرجة القرابة».

وأوضح الموقع أن الوزارة وبناء على تلك المعلومات، «ستقوم بإخطار ذوي النزلاء بالموعد المحدد للزيارة خلال الاتصال، مع الالتزام التام بالموعد المحدد للزيارة».

وشدد البيان الصادر عن الوزارة، إلى أن مدة الزيارة المصرح بها ستكون 20 دقيقة لمرة واحدة شهرياً، ولزائر واحد لكل نزيل.

وتمنح وزارة الداخلية المصرية، جميع نزلاء السجون زيارات استثنائية ولمرة واحدة فقط، في بعض المناسبات الوطنية كل عام، على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.

وكانت الوزارة في العام الفائت، وبمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، أتاحت لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الاحتفال بهذه المناسبة، مشيرة إلى أنها تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى